خدماتنا  بين يديك

مركز أبحاثنا مركز رائد في تقديم خدمات البحث العلمي وتطبيقاته في كافة التخصصات، ويسعى المركز إلى دعم ومساعدة باحثي الدراسات العليا والماجستير والدكتوراه من خلال تقديم خدماته باللغتين العربية والإنجليزية.. وتشمل خدماتنا الآتي:

اقتراح عناوين موضوعات جديدة 

حيث يقوم المركز بالمساعدة في اقتراح عناوين جديدة أو أفكار بحثية تصلح أن تكون موضوع رسالة ماجستير أو دكتوراه، وتقدم هذه الخدمة عن طريق أحد أساتذة الجامعة المتخصصين في نفس المجال، حيث يقوم باقتراح عدة عناوين عليك لموضوعات جديدة تماما، ولم تسبق دراستها من قبل؛ لتختار من بينها، سواء كان هذا الاختيار من طرفك او طرف المشرف على على الرسالة.

عمل خطة البحث للرسالة أو المقترح البحثي للسيمنار 

عمل خطة البحث (المقترح البحثي) كاملة بشكل احترافي عن طريق أحد المتخصصين لدينا، بداية من المساعدة في اختيار عنوان موضوع البحث، مع توفير قائمة بأسماء المصادر المستخدمة في نهاية الخطة، وذلك في خلال فترة من 7 : 15 يوم إن شاء الله، الخطة تحتوي على الأتي: (مخطط وهيكل البحث ، المقدمة، الأهمية، الأهداف، الدراسات السابقة، منهج البحث، قائمة باسماء المراجع الأولية التي سيتم استخدامها في الرسالة)، مع الأستعانة بأحدث المراجع والمصادر لإعداد الخطة، مع مراعاة أن تكون الخطة وفق المعايير الأكاديمية المتعارف عليها مع تحري الدقة والتوثيق العلمي السليم والمنهجية العلمية مع الوضع في عين الاعتبار الفروق بين الجامعات.

توفير المراجع والدراسات السابقة والكتب والرسائل العلمية 

تعد من أهم الخدمات التي يقدمها المركز خدمة توفير المراجع والدراسات السابقة باللغتين العربية والانجليزية من مختلف مصادر المعلومات من كتب أو مقالات او دوريات علمية أو أبحاث أو رسائل ماجستير ودكتوراه سابقة. وذلك بتوفيرها كاملة أو بتصوير الأجزاء والصفحات التي تهم الباحث فقط. والمركز مشترك بكبرى مكتبات الجامعات العالمية وبإمكانه الحصول على النص الكامل لتلك الدراسات حيث يمكن البحث في قاعدة بيانات تحتوي على أكثر من 20 مليون مرجع تتنوع ما بين كتب، رسائل علمية، دراسات سابقة، دوريات، وثائق.

إعداد الإطار النظري 

يقدم المركز خدمة إعداد الإطار النظري كاملا أو المساعدة فيه وفق المعايير الأكاديمية المتعارف عليها مع تحري الدقة والتوثيق العلمي السليم والمنهجية العلمية مع الوضع في عين الاعتبار الفروق بين الجامعات.

المساعدة في عمل الرسالة أو أجزاء منها 

ـ المساعدة في إعداد الرسالة كاملة من المقدمة إلى الخاتمة، أو بعض فصول الرسالةـ التعديل طوال فترة الرسالة من البداية إلى المناقشةـ كما يقوم بالمركز بإعداد أبحاث النشر والترقية.

المستشار الأكاديمي 

يقدم مركز أبحاثنا خدمة (المستشار الأكاديمي) لتقديم مجموعة من الخدمات البحثية المساندة لطلاب وطالبات الدراسات العليا من أجل تطوير مهارات البحث والكتابة العلمية لديهم لرفع كفاءة أبحاثهم ورسائلهم العلمية, حيث نقدم الاستشارات والمساندة بالتعاون مع نخبة من الأكاديميين وأعضاء هيئات التدريس المتميزين في مجال البحث العلمي في العديد من الجامعات العربية والأجنبية..وتقدم الاستشارات البحثية والأكاديمية لطلاب وطالبات الدراسات العليا بداية من صياغة العنوان مروراً بإعداد خطط الأبحاث وحتى إتمام الرسالة العلمية بإتقان ومهارة من قبل المستشارين الأكاديميين

تصميم وتحكيم أدوات البحث 

يقدم المركز خدمة تصميم وتحكيم أدوات البحث العلمي (الاستبيان – المقابلة – الملاحظة – الاختبار) من استمارات أو استبيانات أو اختبارات تحصيلية وغيرها من الأدوات المساندة التي يحتاجها الباحث في دراسته الميدانية كما يقدم المركز خدمات تحكيم واختبار تلك الأدوات لبيان ملائمتها لطبيعة العينة المستهدفة ووفق المعايير العلمية والأكاديمية

التحليل الإحصائي 

يتعاون المركز مع نخبة من الأكاديميين والمحللين الإحصائيين من ذوي الخبرة الواسعة في تحليل الاستبيانات وربطها بأهداف البحث والدراسات السابقة مع صياغة نتائج البحث وطرح التوصيات.

الترجمة 

تتميز خدمات الترجمة لدى المركز بالتخصصية الأكاديمية حيث نقدم خدمات ترجمة تناسب طبيعة الشريحة المستهدفة ونراعي تحقيق أعلى مستوى من الاستفادة للباحث ونقدم خيارات منوعة ، فمثلا في حال كان الباحث سيستخدم الترجمة في استعراضه للدراسات السابقة، فيتم ترجمة ملخص موسع للدراسة المطلوبة بحيث أن الملخص المعتمد للدراسة لم يشتمل على المجتمع مثلا أو الأداة، فيتم استكمال ذلك و استخلاص النقاط المطلوبة من النص الكامل للدراسة.

التدقيق اللغوي 

يقدم المركز خدمة التدقيق اللغوي والتصحيح الإملائي للمادة التي جمعت ورتبت وحبرت ووثقت، بحيث تكون سليمة من الأخطاء اللغوية، وجاهزة للنشر. ولدى المركز رؤية تتمثل في السعي للمساهمة في خدمة المجتمع من خلال تقديم خدمة نوعية لمنسوبي الجامعات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة إلى تقديم خدمة التدقيق اللغوي في مجال الإعلانات ، وذلك رغبة في تحقيق مستوى الجودة في المنتج المكتوب باللغة العربية والمترجم إليها ويدخل ذلك كله ضمن تحقيق أعلى معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي

تواصل معنا  واطلب خدمة عمل بحث أو خطة بحث أو ما تحتاجه من مراجع ودراسات سابقة

تابعنا